الخميس، 30 أبريل 2009

ويبقى السؤال




سئمت الحقيقة
لأن الحقيقة شيء ثقيل


فأصبحت أهرب للمستحيل


لظلال النهاية في كل شيء


إذا ما عشقنا نخاف الوداع


إذا ما التقينا نخاف الضياع


وحتى النجوم


تضيء وتخشى اختناق الشعاع


هموم السفينة ترتاح يوما


وتلقي بعيدا.. بقايا الشراع


إذا ما فرحنا.. نخاف النهاية


إذا ما انتهينا.. نخاف البداية


وما عدت أدرك أصل الحكاية


لأن الحقيقة شيء ثقيل



* * *


سئمت الحقيقة


تشرد قلبي زمانا طويلا


وتاه به الدرب وسط الظلام


حقيقة عمري خوف طويل


تعلمت في الخوف ألا أنام


نخاف كثيراعيون ينام عليها السهر


نخاف الحياة..


نخاف الممات


نخاف الأمان..


نخاف القدر

وأوهم نفسي


بأن الحياة شيء جميل


وأن البقاء.. من المستحيل


* * *


سئمت الحقيقة


فما عدت أملك في الأرض شيئا


سوى أن أغني


وأوهم نفسي بأني.. أغني


وأحفر في اليأس نهر التمني


لتسقط يوما تلال الظلام


وينساب كالصبح صوت المغني


وأوهم نفسي


ببيت صغير لكل الحيارى


يلم البقايا.. ويأوي الطريد


رغيف من الخبز.. ساعات فرح


وشطآن آمن.. وعش سعيد


وأوهم نفسي بعمر جديد


فأبني القصور بعرض البحار



وأعبر فيها الليالي القصار


وأوهم نفسي


بأن الحياة قصيدة شعر


وألحان عشق.. ونجوى ظلال


وأن الزمان قصير.. قصير


وأن البقاء محال.. محال


تعبت كثيرا من السائلين


وما زال عندي نفس السؤال


لماذا الحقيقة شيء ثقيل؟


لماذا الهروب من المستحيل؟


سئمت الحقيقة


لأن الحقيقة شيء ثقيل



الله يمسيك بالخير يا فاروق جويده

ليست هناك تعليقات: